منعاً للتزوير.. إجراءات جديدة لاستصدار سند تمليك بدل ضائع

By / 5 شهور مضت / محليات / لا تعليقات
منعاً للتزوير.. إجراءات جديدة لاستصدار سند تمليك بدل ضائع

أكد علي حويجة مدير المصالح العقارية في دمشق  أنه يمكن لأي مواطن أن يتقدم بطلب سند تمليك جديد بدلاً عن ضائع وذلك خلال مدة أقصاها 15 يوماً وذلك ضمن إجراءات محددة من قبل المديرية.
جاء ذلك في اجتماع أعضاء مجلس محافظة دمشق اليوم  لمناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالخدمات والمرافق البلدية وتسوية المخالفات والأمور المتعلقة بالإسكان والعمل الشعبي والأبنية المدرسية مؤكدين على ضرورة الاسراع بتوزيع سندات الملكية للمنطقة التنظيمية الثانية الخاضعة للمرسوم التشريعي /66/ والاكتفاء بطلب واحد لنقل ملكية عدة عقارات بدلاً من طلب واحد لكل عقار.
كما طالب المجلس دوائر الخدمات بتفعيل عمل المهندسين من خلال القيام بجولات أسبوعية لحصر المخالفات وأعمال الصيانة وإزالة تجمعات القمامة الحاصلة ضمن الأملاك الخاصة المهجورة وضرورة ترحيلها حفاظاً على سلامة البيئة وصحة المواطن ، وإيقاف التعديات على الأملاك العامة وإعادة النظر في شوارع مدينة دمشق من حيث الصيانة ومد قميص اسفلتي ومتابعة موضوع النظافة ولاسيما من قبل متعهدي القطاع الخاص حيث لا يتم إفراغ الحاويات بشكل كامل إضافة إلى نقص في عدد العمال والحاويات ومعالجة تسرب المياه الآسنة إلى الأماكن السكنية من مطمر القمامة الكائن في وادي السفيرة والبدء في إعادة تأهيل الأحياء المحررة في مدينة دمشق والإسراع في إنجاز مركز خدمة المواطن – كفرسوسة .
من جانبه أكد المهندس جمال يوسف مدير تنفيذ المرسوم /66/  أنه سيتم توزيع سندات الملكية للمنطقة التنظيمية الثانية بمجرد الإنتهاء من أعمال الحصر والتوصيف ولاسيما في منطقة القدم العسالي أما موضوع نقل الملكية لعدة عقارات بطلب واحد فإن المديرية لا ترى في ذلك مصلحة للمواطن والاجراء المتبع بعقد لكل نقل ملكية عقار هو الأنسب .
بدورها بينت المهندسة هالة الدهيم مدير مراكز خدمة المواطن أن مركز خدمات كفرسوسة في مرحلة التشطيبات النهائية وسيكون جاهزاً خلال شهر ونصف  .
كما بين المهندس موريس حداد مدير معمل معالجة النفايات الصلبة أنه تم حفر جور فنية للترشيح الناتجة عن مكب القمامة في السفيرة منعاً لتسريبها إلى الأماكن السكنية .

المتوسط

شبكة المتوسط الإخبارية...من دمشــــق

اضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني. *